<العودة إلى الأخبار
05 أبريل

محمد بن راشد: الحياة تتغير بشكل سريع ولكن العطاء مستمر في منازلنا وفي مؤسساتنا وفي كل بقعة على هذه الأرض

News Details

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، أن دولة الإمارات ماضية في تحقيق تطلعاتها ومشاريعها الوطنية وفق ما تم التخطيط له، واستمرار العمل لتوفير أرقى سبل جودة الحياة لسكانها ومواطنيها، من خلال الخدمات والمبادرات النوعية وذات القيمة المضافة في مختلف القطاعات، بهدف إحداث تأثير إيجابي وحقيقي في الحياة اليومية للمواطن.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه صباح اليوم اجتماع مجلس الوزراء والذي عقد بتقنية الاتصال المرئي عن بعد، حيث قال سموه: "فخورون بالمرونة والجاهزية التي تتعامل بها حكومة الإمارات مع التطورات .. خدماتنا مستمرة وعلى مدار الساعة".

وأكد سموه: "لا نعرف التوقف ولا نحب الراحة .. اليوم وكل يوم نتعلم أشياء جديدة .. نحسن من خدماتنا .. ونطور أدواتنا لخدمة مواطنين" ..مضيفاً سموه: "قيمة العمل الحكومي الحقيقية هي بما نضيفه للوطن ولحياة أبناء الوطن والمقيمين، وفي ظل الظروف الحالية نريد الوصول للناس بشكل أكبر .. ندعمهم ونسهل الخدمات لهم".

كما قال سموه: "الحياة تتغير وبشكل سريع ولكن العطاء مستمر في منازلنا .. وفي مؤسساتنا .. وفي كل بقعة على هذه الأرض .. ولو احتجنا لتغيير منظومة العمل الحكومي .. سنفعل ذلك بدون تردد".

- سموه يطلع من معالي الوزراء على مستجدات الاجراءات في الحكومة للوقاية من كوفيد19.

اطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في بداية الاجتماع على عرض من معالي الوزراء للإحاطة حول آخر مستجدات الاجراءات المتخذة في الحكومة للتعامل مع تداعيات فيروس كورونا المستجد.

واستعرض سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، خلال الاجتماع مستجدات الإجراءات التي تم اتخاذها على مستوى وزارة الخارجية والتعاون الدولي للتواصل مع المواطنين خارج الدولة، وضمان رجوعهم بسلام لأرض الوطن، كما تطرق سموه إلى أوضاع السلك الدبلوماسي والقنصلي لدولة الإمارات في عدد من الدول في ظل الجهود العالمية المبذولة لاحتواء تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، إلى جانب دعم دبلوماسية الدولة الخارجية لتحقيق الاستقرار.

كما تحدث معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي خلال الاجتماع عن مستجدات الوضع الصحي في الدولة، والجهود التي تبذل في مختلف القطاعات الصحية في الدولة للتعامل والحد من انتشار فيروس كوفيد19.

وأكد العويس خلال حديثه أن الوزارة وبالتعاون مع كافة شركائها تعمل على تسخير كافة الإمكانات والطاقات للنهوض بالخدمات ومواجهة التحديات ..مشيراً معاليه إلى أن دولة الإمارات قادرة على التعامل مع أي تداعيات محتملة لانتشار فيروس «كورونا» بفضل دعم القيادة الرشيدة بالدولة وتضافر جهود الجهات الحكومية والصحية، والذي يمثل دليلاً على كفاءة الإجراءات الصحية وقوة النظام الصحي في الدولة.